الموقع الرسمي لبلدية العباسية
الجمهورية اللبنانية
نماذج رسمية
إعفاء معوق من رسوم القيمة التأجيرية.pdf
إعلام البلدية عن إشغال أو تبديل بالشاغلين أو تعديل في وجهة الاستعمال.pdf
إفادة إشغال.pdf
إفادة إنجاز بناء قبل 1964.pdf
ترخيص بالبناء.pdf
المزيد
صوّت
Choose a poll:
 
ما رأيك في موقع بلدية العباسية



    صوّت
تواصل معنا

إعلانات
  • موقع بلدية العباسية الرسمي
  • موقع ينقل كافة اخبار ونشاطات البلدية من مشاريع منجزة الى مشاريع قيد الانجاز

تصويباً للوقائع وعطفا على التقرير الذي عرضته محطة الmtv اللبنانية، وتناقلته بعض الصفحات الإعلامية 19/9/2019


 

تصويباً للوقائع وعطفا على التقرير الذي عرضته محطة الmtv اللبنانية، وتناقلته بعض الصفحات الإعلامية، يهمّنا أن نوضح ما يلي :

أولاً : لقد انطوى التقرير الذي عرضته المحطة على تلفيقات عديدة، عدا عن التجني الواضح في التقرير والذي أثبتت الجهات الرقابية والأمنية عكس ما عُرض تماماً، وسنعرضهم على الرأي العام عند الإقتضاء .

ثانياً :ان محطة الmtv لم تُعِد هذا التقرير بفريق عملها، بل تم تضليلهم عن طريق تجميع صور قديمة، كنا نحن قد نشرنا عددا منها في ما يتعلق بالنفايات الطبية، عدا عن كون الصور المتعلقة بالمكب البلدي تعود لأكثر من شهر، وكانت قد تراكمت النفايات بعد أن أُغلِق الطريق إلى المكب من قبل عدد من الشُبان.

ثالثاً : فيما يتعلق بالنفايات الطبية، فان بلدية العباسية، فإنها البلدية الوحيدة التى تملك معمل لمعالجة النفايات الطبية وبالارقام منذ استلامنا المعمل وتشغيله في شهر نيسان ٢٠١٩ قد عالجنا اكثر من ٨٥ طن من النفايات الطبية من جميع المستشفيات والمختبرات المحيطة بمنطقتنا واصدرنا تعميماً الى جميع المراكز الطبية والمستشفيات التي ينتج عنها هذا النوع من النفايات الطبية، بالالتزام بارسال النفايات الطبية الى المعمل لمعالجتها تحت طائلة الملاحقة القضائية.

رابعاً : عمدت بلدية العباسية على توزيع حاويات في احياء البلدة كخطوة أولى على طريق الفرز من المصدر ، وقد تجاوب السكان مع هذه المبادرة بعد توجيه حلقات توعية بمشاركة الجمعيات في البلدة قد استحدثنا مكان لتجميع المواد الصلبة لاعادة تدويرها.

خامساً : فيما خص بقايا العوادم والنفايات التي تصدر عن اللحامين من بقايا عظام فانها تطمر بطريقة شبه صحية، علما اننا البلدة الوحيدة التي لا ترمي هكذا نفايات على جنب الطرقات ولا نعمد على حرقها .

سادساً : سجّلت بلدية العباسية مخالفات عديدة وخطيرة وكانت قد وضعتها برسم المعنيين، تتعلق بنفايات طبية تعمد بعض العيادات المجهولة والغير مرخص لها القيام ببعض العمليات الجراحية البسيطة، على رمي نفاياتها الطبية في الحاويات الغير مخصصة لهذا النوع من النفايات.

سابعاً : إن بلدية العباسية تدعو جميع المعنيين والخبراء و وسائل الإعلام ومن غير موعد مسبق، زيارة الأماكن المخصصة للنفايات، سيما مركز معالجة النفايات الطبية والمكب البلدي، ذلك لنقل الحقيقة كما هي في واقعها.

ثامناً : تدعو البلدية جميع وسائل الإعلام إلى التحلي بالمصداقية والشفافية التي من شأنها إرساء مبدأ التعاون لمعالجة أي إشكال كان، وأن تتأكد من مصادر معلوماتها، سيّما وأن البلدية خضعت لإبتزاز بشتى الطُرق، ونأمل أن لا تجعل محطات التلفزة نفسها مطيّة للعابثين بعمل الإدارة .

تاسعاً : إن بلدية العباسية تحتفظ بحقها القانوني

باللجوء إلى القضاء لمواجهة أي إفتراء أو ابتزاز يصدر عن أي جهة كانت .

إقتضى التوضيح ..

#بلدية العباسية.



عودة الى القائمة