الموقع الرسمي لبلدية العباسية
الجمهورية اللبنانية
نماذج رسمية
إعفاء معوق من رسوم القيمة التأجيرية.pdf
إعلام البلدية عن إشغال أو تبديل بالشاغلين أو تعديل في وجهة الاستعمال.pdf
إفادة إشغال.pdf
إفادة إنجاز بناء قبل 1964.pdf
ترخيص بالبناء.pdf
المزيد
صوّت
Choose a poll:
 
ما رأيك في موقع بلدية العباسية



    صوّت
تواصل معنا

إعلانات
  • موقع بلدية العباسية الرسمي
  • موقع ينقل كافة اخبار ونشاطات البلدية من مشاريع منجزة الى مشاريع قيد الانجاز

افتتح المجلس البلدي في العباسية، "منتزه بلدية العباسية" 2/4/2018


 

افتتح المجلس البلدي في العباسية، "منتزه بلدية العباسية" الذي تم تأهيله من قبل جمعية "شيلد" وبتمويل من الوزارة الإتحادية الألمانية ودعم من برنامج الأغذية العالمي وبالتعاون مع البلدية، حيث اقيم احتفال بالمناسبة في المنتزه، رعاه النائب علي خريس، بحضور كل من: رئيس البلدية خليل حرشي، نائب الرئيس حسين جوني، ممثل قائد الكتيبة الكورية العاملة في إطار قوات "اليونيفيل"، أعضاء المجلس البلدي، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبرواي، وعدد من الشخصيات السياسية وحشد من أهالي البلدة
البداية كانت كلمة لرئيس لجنة الإعلام الدكتور علي دربج أكد فيها أن "المجلس أثبت أنه صاحب أفعال ، ولا محل للأقوال في قاموسه الزاخر بالعطاءات على كافة الصعد الإعلامية والصحية والخدماتية والأشغال والتربوية والبيئية" وقال "ما هذا المشروع الذي نحتفي به، إلا محطة، سيليها محطات كثيرة على طريق الإنماء الذي انطلق قطاره منذ حوالي السنتين".
بدوره شدد حرشي على "أننا سنحافظ على هذا المنتزه، وسنسخر كافة الإمكانيات لحمايته ونظافته، وسنذلل كل الصعوبات التي قد تعيقنا عن المضي قدما في استكمال هذا المشروع الحيوي والذي شكل قفزة نوعية في مسيرة الإنماء التي انطلقت، ولن يوقفها شيء ما دام روح المحبة والوئام والثقة المتبادلة قائمة بين المجلس وأهالي العباسية، ثم توجه بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع خصوصا جمعية "شيلد" والوزارة الإتحادية الألمانية و برنامج الأغذية العالمي".
من جهته قال خريس "من مدرسة الإمام القائد السيد موسى الصدر وأمانة الرئيس نبيه بري، تعلمنا معنى الوطنية والمقاومة، وتعلمنا كيف نفرق بين العدو والصديق، ولنا أسس في التواصل والتعامل، فليس كل ما هو بمتناول أيدينا مباح". وأضاف 
"
شعبنا له الحق علينا أن نحميه من الإحتلال الإسرائيلي ومن كل المخاطر، كما أن للوطن حق علينا أن نصونه ونبنيه". وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها بلدية العباسية في سبيل انماء البلدة".
وأكدت ممثلة برنامج الأغذية العالمي فوز قبيسي على أهمية هذه المشاريع التي تنفذها البلديات بدعم من الوزارة الإتحادية الألمانية ،" وتوجهت بالشكر إلى" جمعية "شليد" على هذه المشاريع، كما شكرت "بلدية العباسية لتعاونها على إنجاز هذا المنتزه".
وفي الختام تم إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمنتزه ثم جرى قص شريط الإفتتاح من قبل خريس وحرشي وجوني ودربج واعضاء المجلس وممثلي "شيلد" و"برنامج الأغذية العالمي".



عودة الى القائمة