الموقع الرسمي لبلدية العباسية
الجمهورية اللبنانية
نماذج رسمية
إعفاء معوق من رسوم القيمة التأجيرية.pdf
إعلام البلدية عن إشغال أو تبديل بالشاغلين أو تعديل في وجهة الاستعمال.pdf
إفادة إشغال.pdf
إفادة إنجاز بناء قبل 1964.pdf
ترخيص بالبناء.pdf
المزيد
صوّت
Choose a poll:
 
ما رأيك في موقع بلدية العباسية



    صوّت
تواصل معنا

إعلانات
  • موقع بلدية العباسية الرسمي
  • موقع ينقل كافة اخبار ونشاطات البلدية من مشاريع منجزة الى مشاريع قيد الانجاز

حفل تسلّم بلدية العباسية من "الوزارة البريطانية للتنمية الدولية" "DFID"، البئر الإرتوازي 2/4/2018


 

حفل تسلّم بلدية العباسية من "الوزارة البريطانية للتنمية الدولية" "DFID"، البئر الإرتوازي في منطقة الحرج، الذي كانت مولت تجهيزه بالانابيب والتمديدات الكهربائية ومضخة لسحب المياه الجوفية إضافة الى تلبيسه الصفائح الحديدية، وتولى التنفيذ "المجلس النرويجي للاجئين". حضره كل من: رئيس بلدية العباسية خليل حرشي، نائب الرئيس حسين جوني، أعضاء المجلس البلدي، ممثلين عن الوزارة البريطانية، المجلس النرويجي، ومصلحة مياه لبنان الجنوبي، واعضاء المجلس البلدي، مخاتير البلدة، وعدد من الفعاليات الاجتماعية.
كلمة لمدير منطقة الجنوب في المجلس النرويجي عماد كوثراني كلمة اشار فيها الى ان "هذا المشروع يأتي ضمن عدة مشاريع تنفذ لدعم المجتمعات المحلية التي تستضيف اللاجئين السوريين والفلسطينين في هذه المنطقة".
حرشي شكر "المجلس النرويجي والوزارة البريطانية الى تساهم في تنمية المجتمعات المحلية خصوصا البلديات". واكد "اننا سنتسمر في التعاون معهم ومع جميع الجهات المانحة لتأمين الدعم للمشاريع التي تحتاجها العباسية على كافة المستويات". كما شكر حرشي "جميع المساهمين والخييرين خصوصا اصحاب الايادي البيضاء من ابناء العباسية الذي ساهموا في تمويل حفر هذا البئر الذي نتسلمه اليوم والذي سيؤمن مياه الشفة لعدد كبير من المواطنين".
مديرة مشاريع المياه والصرف الصحي في المجلس النرويجي ــ منطقة الجنوب مهي الايوبي اثنت على الدعم "الدائم والتسهيلات التي تقدمها البلدية للمجلس على كافة الصعد"، مؤكدة "ان التعاون مع بلدية العباسية ليس الاول بل سبقة تعاون في عدة مشاريع، فهي لطالما عملت على تقديم كافة الخدمات للاجئين على الرغم من تواجد عدد كبير منهم في العباسية". واعتبرت بلدية العباسية تعتبر نموذجا للبلديات الناشطة في الجنوب".
واشارت الى ان "هذا البئر الذي قامت بحفره بلدية العباسية بعمق 300 م، عمل المجلس النرويجي على تجهيزه بمضخة بقوة 50 حصان وتزويده بالكهرباء، وتمديد انابيب مياه سيتم وصلها لاحقا الى منازل المواطنين لتأمين مياه صالحة للشرب لهم".
تقديم درع تكريمي الى المجلس النرويجي باسم بلدية العباسية تقديرا لعطاءاته في خدمة العباسية، وقص شريط الافتتاح وتشغيل محطة الضخ
اشارة الى ان عضو المجلس البلدي الاستاذ حسين زين، بذل مشكورا جهودا كبيرة مع المجلس النرويجي لتنيفذ تجهيز البئر وكان له الدور الاساس في هذا الامر.




عودة الى القائمة